Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

mardi 20 novembre 2018

جدل كبير حول استخدام تقنية الفار في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

لمح كل من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” السيد ألكسندر سيفيرين ورئيس جمعية الأندية الأوروبية السيد أندريا أنييلي إلى إمكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد أو كما تُعرف بـ “فار” خلال الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

تقنية حكم الفيديو تم استعمال في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا، كما تطبق هذا الموسم في الدوري الإسباني، جنبًا إلى جنب مع الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي والدوري الأمريكي، وتم اعتمادها في الدوري الإنجليزي الممتاز بدءا من الموسم القادم.

الاتحاد المنظم للعبة في أوروبا كان قد أعلن عن تخطيطه لاستخدام تقنية حكم الفيديو في دوري الأبطال في موسم 2019-20، واقترب بشدة من القيام بالاختبارات لتطبيق التقنية.

الرئيس سيفرين صرح خلال مؤتمر صحفي قائلا: “لقد بدأنا في القيام بكل التجهيزات، روبيرتو روسيتي (رئيس لجنة حكام اليويفا) وفريقه جيدون جدًا. هناك وجهات نظر مهمة، الحكام وكل الجوانب الفنية”.
واسترسل في حديثه قائلا: “أنا أنتظر التقرير خلال أسبوع أو ما شابه، ومن ثم سنرى متى يمكننا تطبيقها، على أقصى تقدير، في الموسم المقبل”.

أما الرئيس أنييلي فقال: “على أقصى تقدير في الموسم المقبل يعني أن هناك مساحة لتطبيقها مبكرا”. وأضاف “نحن مسرورون مثل الأندية بذلك، ونحن نشكر اليويفا على العمل الذي يقومون به جميعا”.


Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Post Top Ad